منتديات اسود التوحيد
السلام عليكم نرجو منك التسجيل في منتديات اسود التوحيد الاسلامية
منتديات اسود التوحيد
السلام عليكم نرجو منك التسجيل في منتديات اسود التوحيد الاسلامية
منتديات اسود التوحيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اسود التوحيد

منتدى اسلامي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لاختلاط طريق إلى الكارثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الموحده
مشرفة
مشرفة
الموحده


عدد الرسائل : 71
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

لاختلاط طريق إلى الكارثة Empty
مُساهمةموضوع: لاختلاط طريق إلى الكارثة   لاختلاط طريق إلى الكارثة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 17, 2009 10:38 pm

[b][co

بسم الله الرحمن الرحيم

قال ابن القيم رحمه الله : فمن أعظم أسباب الموت العام : كثرة الزنا ، بسبب تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال ، والمشي بينهم متبرجات متجملات ، ولو علم أولياء الأمر ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية ـ قبل الدين ـ لكانوا أشد شيءٍ منعاً لذلك . أـ هـ . باختصار .
روى المعتمر بن سليمان عن أبيه قال :
لما أقبل موسى في بني إسرائيل يريد قتال الجبارين ، سأل الجبارون بلعام بن با عوراء أن يدعو على موسى فقام ليدعو فتحول لسانه بالدعاء على أصحابه .
فقيل له في ذلك فقال : لا أقدر على أكثر مما تسمعون فقال لقومه : إني سأمكر لكم وأحتال ، جمِّلوا النساء ، وأعطوهن السلع ثم أرسلوهن إلى العسكر يبعنها فيه ، ومروهن فلا تمنع امرأة نفسها من رجل أرادها . فإن الله يبغض الزنا فإن وقعوا فيه هلكوا ، ففعلوا فوقع بنو إسرائيل في الزنا فأرسل الله عليهم الطاعون ، فمات منهم سبعون ألفاً .
إن العفة حجاب يمزقه الاختلاط ، وطريق الإسلام التفريق والمباعدة بين المرأة والرجل الأجنبي عنها ، فللرجال مجتمعاتهم ، وللنساء مجتمعاتهن ، ولا تخرج المرأة إلى مجتمع الرجال إلا لضرورة أو حاجة بضوابط الخروج الشرعية .
وكل هذا لحفظ الأعراض والأنساب ، والبعد عن الريب والرذائل ، وعدم إشغال المرأة عن وظائفها الأساسية في بيتها ؛ ولذا حرِّم الاختلاط ، سواء في التعليم أم العمل ، والمؤتمرات ، والندوات ، والاجتماعات العامة ، والخاصة ، وغيرها ، لما يترتب عليه من هتك الأعراض ، ومرض القلوب ، وخطرات النفوس ، وميوعة الرجال ، واسترجال النساء ، وزوال الحياء ، وتقلص العفة والحشمة ، وانعدام الغيرة .
ولهذا فإن أهل الإسلام لا عهد لهم باختلاط نسائهم بالرجال الأجانب عنهن ، وإنما حصلت أولُ شرارة قَدَحت للاختلاط على أرض الإسلام ، من خلال : " المدارس الاستعمارية الأجنبية والعالمية " .
وقد عُلم تاريخياً أن ذلك من أقوى الوسائل لإذلال الرعايا ، وإخضاعها بتضييع مقومات كرامتها ، وتجريدها من الفضائل ـ ولا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم ـ
كما عُلِم تاريخيا أن التبذل والاختلاط من أعظم أسباب انهيار الحضاراتِ ، وزوالِ الدول، ولهذا حُرِّمت الأسباب المفضية إلى الاختلاط ، وهتك سنة المباعدة بين الرجال والنساء ، ومما حُرِّم في هذا الجانب :
• تحريم الدخول على الأجنبية والخلوة بها ، " لا يخلون رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما " خلوة السائق ، والخادم ، والطبيب ، وغيرهم .
• تحريم سفرِ المرأة بلا محرم . والأحاديث فيه متواترة معلومة . " لا يحل لامرأة أن تسافر يوما وليلة إلى مع ذي محرم ".حديث صحيح
• تحريم دخولِ الرجال على النساء ، حتى أقاربُ الزوج ـ فكيف بالجلسات العائلية المختلطة ، مع ماهن عليه من الزينة ، وإبراز المفاتن ، والخضوع بالقول ، والضحك ... ؟
• تحريم مس الرجل بدن الأجنبية ، حتى المصافحة للسلام .
• تحريم تشبه أحدهما بالآخر .
• وشرع لها صلاتها في بيتها ، فهي من شعائر البيوت الإسلامية ، وصلاة المرأة في بيتها خير من صلاتها في مسجد قومها ، وصلاتها في مسجد قومها خير من صلاتها في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما ثبت الحديث بذلك .
• ولهذا سقط عنها وجوب الجمعة ، وأُذن لها بالخروج للمسجد وفق الأحكام الآتية :
1ـ أن تُؤمن الفتنة بها وعليها .
2ـ أن لا يترتب على حضورها محذور شرعي .
3ـ أن لا تزاحم الرجال في الطريق ولا في الجامع .
4ـ أن تخرج تَفِلة غير متطيبة .
5ـ أن تخرج متحجبة غير متبرجة بزينة .
6ـ إفراد باب خاص للنساء في المساجد ، يكون دخولها وخروجها معه ، كما ثبت الحديث بذلك في سنن أبي داود وغيره .
7ـ تكون صفوف النساء خلف الرجال .
8ـ خير صفوف النساء آخرها بخلاف الرجال .
9ـ إذا ناب الإمام شيء في صلاته سبَّح رجل ، وصفقت امرأة .
10ـ تخرج النساء من المسجد قبل الرجال ، وعلى الرجال الانتظار حتى انصرافهن إلى دُورهن ، كما في حديث أم سلمة رضي الله عنها في صحيح البخاري وغيره .
إلى غير ذلك من الأحكام التي تباعد بين أنفاس النساء والرجال .
بارك الله لي ولكم ...

الخطبة الثانية
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد :
الأصل لزوم النساء البيوت ؛ لقول الله تعالى : {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ } .
فهو عزيمة شرعية في حقهن ، وخروجهن من البيوت رخصة لا تكون إلا لضرورة أو حاجة .
ولهذا جاء بعدها : {وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى } أي : لا تكثرن الخروج متجملات أو متطيبات كعادة أهل الجاهلية .
والأمر بالقرار في البيوت حجاب لهن بالجُدر والخُدُور عن البروز أمام الأجانب ، وعن الاختلاط ، فإذا برزن أمام الأجانب ، وجب عليهن الحجاب باشتمال اللباس الساتر لجميع البدن ، والزينة المكتسبة .
وقرار المرأة في بيتها يكسبها الوقت والشعورُ بأداء وظيفتها المتعددة الجوانب في البيت : زوجة ، وأمًّا ، وراعية لبيت زوجها ، ووفاء بحقوقه من سكن إليها ، وتهيئة مطعم ومشرب وملبس ، ومربية جيل .
وقد ثبت من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة راعية في بيت زوجها ، ومسئولة عن رعيتها " متفق على صحته .
قرارها في بيتها فيه وفاء بما أوجب الله عليها من الصلوات المفروضة ، وغيرها ؛ ولهذا فليس على المرأة واجب خارج بيتها ، فأسقط عنها التكليف بحضور الجمعة والجماعة في الصلوات ، وصار فرض الحج عليها مشروطاً بوجود محرم لها .
وأسقط عنها فريضة الجهاد ؛ ولهذا فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعقد راية لامرأة قط في الجهاد ، وكذلك الخلفاء بعده ، ولا انتدبت امرأة لقتال ولا لمهمة حربية ، بل إن الاستنصار بالنساء والتكثر بهن في الحروب دال على ضعف الأمة واختلال تصوراتها .
وعن أم سلمة رضي الله عنها أنها قالت : يا رسول الله ، تغزو الرجال ولا نغزو ، ولنا نصف الميراث ؟ فأنزل الله : {وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ} رواه أحمد والحاكم وغيرهما بسند صحيح .
قال الشيخ أحمد شاكر ـ رحمه الله تعالى ـ تعليقاً على هذا الحديث في " عمدة التفسير " 3/157" : ( وهذا الحديث يرد على الكذابين المفترين ـ في عصرنا ـ الذين يحرصون على أن تشيع الفاحشة بين المؤمنين ، فيخرجون المرأة عن خدرها ، وعن صونها وسترها الذي أمر الله به ، فيدخلونها في نظام الجند ، عارية الأذرع والأفخاذ ، بارزة المقدمة والمؤخرة ، متهتكة فاجرة !! يرمون بذلك ـ في الحقيقة ـ إلى الترفيه الملعون عن الجنود الشبان المحرومين من النساء في الجندية ، تشبهاً بفجور اليهود والإفرنج ، عليهم لعائن الله المتتابعة إلى يوم القيامة ) أهـ .


lor=black]
[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاختلاط طريق إلى الكارثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معاً على طريق الجنة 1
» لتكبير الخط عن طريق الماوس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسود التوحيد :: ::: منتديات العقيده والفتاوى ::: :: منتدى الفتاوى والاحكام الدينية-
انتقل الى: